منتدى متوسطة ابن باديس ورقلة
أهلا وسهلا ومرحبا بك أخي الزائر يشرفنا الانضمام الينا لتفيد وتستفيد
منتدى متوسطة ابن باديس ورقلة

يتناول المنتدى كل ما يتعلق بمتوسطة ابن باديس من أعمال وأنشطة الأسلتذة والتلاميذ 
 
الرئيسيةالرئيسية  <script><script>  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نكت ونكت...
الأحد 05 مايو 2013, 23:52 من طرف بلسم الربيع

» انمرح قلبلا مع **جحا**
الأحد 05 مايو 2013, 23:48 من طرف بلسم الربيع

» النكت
الأحد 05 مايو 2013, 23:44 من طرف بلسم الربيع

» طابع الريئس الأمريكى
الأحد 05 مايو 2013, 23:37 من طرف بلسم الربيع

» انا انا انا
الأحد 05 مايو 2013, 23:35 من طرف بلسم الربيع

» بمناسبة عيد الأضحى المبارك أدخل إضحك
الأحد 05 مايو 2013, 23:32 من طرف بلسم الربيع

» أروع النكت هم نكتي ولا أحد سيأتي بأحسن منها
الأحد 05 مايو 2013, 23:31 من طرف بلسم الربيع

» آخر النكت
الأحد 05 مايو 2013, 23:27 من طرف بلسم الربيع

» نكت رائعة
الأحد 05 مايو 2013, 23:21 من طرف بلسم الربيع

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 أحدث الاختراعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الجزائر 3م1

avatar

عدد الرسائل : 48
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: أحدث الاختراعات   الخميس 22 أبريل 2010, 22:38

جهاز تنبيه أثناء تصفح المواقع بالمكاتب

لن تصيبك نوبة قلبية بعد الآن في حال تصفحك لمواقع ممنوعة أو غير مرغوبة أثناء عملك ، فمع الجهاز الجديد (Cubicle Doorbell ) وهو عبارة عن جهاز صغير يحتوي على جرس تنبيهي يبلغك فيه بوصول الزوار قبل وقت كاف من وصولهم إليك ، حيث يفضل تركيبه في مقدمة المكتب
ويوفر الجهاز الجديد ثلاثة مستويات تقوم باختيار ما يناسبك منها ، وهو يتحسس الأصوات وحركات القدمين ويصدر عددا من الأجراس التنبيهية تختار إحداها كما تختار مستوى الصوت .

والجهاز الجديد يعمل على بطاريتين من نوع (AAA ) وسعره الحالي لا يتجاوز 11.99 دولار .

مكيف نقال ايكولوجي

سوقت شركة "أوليمبيا سبلانديد" (Olimpia Splendid)، مكيف نقال جديد يدعى (Issimo 11). ويثير هذا المنتج انتباه المستهلكين كونه يستعمل غازاً ايكولوجياً يدعى (R410A). في أي حال، تصل قوته الى 3 كيلوواط.

علاوة على ذلك، نجد بين وظائفه التكنولوجية النوعية واحدة تدعى "مون" (Moon) تقوم آلياً بتعديل عمل هذا المكيف حسب الوظائف الأيضية للجسم(تغذي الأخير بالطاقة) خلال النوم. ما يعني أن درجة التبريد تتغير مع كل مرحلة من مراحل هذه الوظائف، في الليل. بإيطاليا، يُباع هذا المكيف النقال الصديق للبيئة والجسم معاً بسعر 799 يورو.

أنحف شاشة [ LCD] في العالم منSHARP

كشفت شركة "شارب" [SHARP] اليابانية النقاب عن تطويرها أنحف وأخف شاشة بلورية سائلة [ LCD] في العالم تتمتع بنوعية صور مُحَسَّنة.
ويبلغ حجم هذه الشاشة التلفزيونية البلورية السائلة الجديدة (52) بوصة. أما سُمك هذه الشاشة فيبلغ (0.79) بوصة ووزنها 25 كيلوغرام تقريباً. كما تستهلك الشاشة نصف كمية الكهرباء التي تستهلكها نماذج الشاشات البلورية الحالية.

يذكر أن شاشات [SHARP] التقليدية، بحجم 52 بوصة، وزنها أكثر من 30 كيلوغرام وأسمك بأربع مرات مقارنة بالمنتج الجديد.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ إنتاج هذه الشاشات الجديدة عندما يبدأ معملها الجديد، في "ساكاي" باليابان" نشاطه بحلول شهر مارس(آذار) من العام 201.

حرارة الجسم لتشغيل التلفونات الخلوية

طور باحثون في معهد فرونهوفر للدوائر التكاملية في ألمانيا دوائر جديدة يمكن أن توفر الكهرباء من خلال حرارة الجسم ، ويأمل العلماء بأن يؤدي هذا التقدّم للاستفادة منها في شحن بطاريات الهواتف النقّالة كأقل الفوائد حيث يؤدي إلى إطالة العمر الافتراضي للبطارية في الالكترونيات أو ربما تؤدي إلى الاستغناء عن البطاريات تماماً ، بالإضافة إلى المراقبين الطبيين الذين قد يسحبون الطاقة من مستعمليهم . وهذا التقدّم يمكن أن يكون مناسباً للبيئة .

و تعمل هذه التقنية من خلال الاستفادة من فارق درجات الحرارة بين الدول ، كما أنها تعتمد على فورق درجات الحرارة مثل الفرق بين درجة حرارة الغرفة والجسم البشري ، وعلى كل فان الجسم يحتاج إلى درجة حرارة عالية لتشغيل أجهزة التدفئة في حال تم التفكير بالأمر جدياً.


أجهزة رقمية مكملة للأناقة من Philips

أعلنت شركة فيليبس [Philips]عن عزمها طرح منتجات تقنية خاصة بالمرأة تشمل مجموعة من أجهزة تخزين البيانات والسماعات المصممة على شكل مجوهرات أنيقة.

وتستهدف هذه المنتجات النساء اللواتي يرغبن في استخدام الأجهزة الرقمية لحفظ أسرارهن، ولكن دون أن يقلل شكل هذه الأجهزة الغريبة من أناقتهن.

وتقول فيليبس أن هذه المنتجات تتضمن ذاكرة 'فلاش' بسعة واحد غيغا بايت على هيئة قلادة في شكل قلب حتى تتمكن من أن ترتديه من الاحتفاظ بصورها ومعلوماتها الخاصة أو أغنياتها المفضلة في سلسلة فضية حول عنقها.
ومن بين أجهزة التخزين الأخرى يظهر جهاز صغير أنيق على شكل قفل من الاستنلس ستيل مرصع بحجر الراين، ومن الممكن تعليقه على حقيبة اليد.
والثمن المقترح للجهازين السابقين يبلغ نحو 200 دولار.
وتضم المجموعة تشكيلة من سماعات الرأس التي تستخدم مع مشغلات ملفات 'ام بي 3 ' الموسيقية. ومن بينها واحدة مرصعة بالكريستال لتبدو وكأنها قلادة ماسية والأخرى رصعت لتبدو وكأنها أقراط مزينة بأحجار كريمة.



جهاز مبتكر يساعد على السباحة


في ظل رغبة البعض في الغوص والبحث في الأعماق وإتقان رياضة السباحة .. تم ابتكار جهاز جديد يمكن الأشخاص الذين لا يجيدون السباحة من السباحة بكل سهولة ودون خوف .

فالجهاز الجديد (سيسكوتر إكس إل ) عبارة عن مروحة ماء شخصية تساعد على السباحة ، ويمكن من خلال الجهاز الجديد السباحة بطول ميل واحد بالساعة ، كما يمكن الوصول حتى أعماق خمسة عشر قدماً.

ويتكون جهاز (سيسكوتر إكس إل) من مقبضين يمكن توجيههما وتعديل مستوى الحركة والاتجاه والسرعة ، ويقوم الجهاز الجديد بتنبيهك قبل فترة من انتهاء الشحن الكهربائي حتى يمكنك العودة إلى الشاطئ أو المكان الذي بدأت منه السباحة .

نافيغون، الدليل الآمن للسائقين

سوقت شركة "نافيغون" (Navigon) مؤخراً منتجاً جديداً يدعى "نافيغون 5100" (Navigon 5100) تحوي ذاكرته أكثر من مليوني وجهة وعنوان. هكذا، يستطيع السائق اختيار المطاعم والبارات والمتاحف والمراكز التجارية ومحطات الخدمة بكل راحة اعتماداً على المسافة وبارامترات أخرى. كما يستطيع جهاز ال"جي بي اس" هذا توفير المعلومات حول حدود السرعة المسموح بها على الطرق السريعة.

علاوة على ذلك، يجهز المنتج المستعملين بصورة واقعية لشبكات الطرقات فضلاً عن تنبيههم، مسبقاً في الوقت المناسب، حول اختناقات السير وكيفية الإفلات منها أو حول اتباع الطرق الأقصر للوصول الى وجهة القصد. بأوروبا، يُباع "نافيغون 5100" ب329 يورو وما فوق اعتماداً على الإكسسوارات والخدمات الاستهلاكية الإضافية.

تصميم أول كاميرا رقمية للتصوير تحت الماء

أعلنت شركة (سانيو – SANYO) اليابانية عن طرح الكاميرا الجديدة (Xacti VPC-CA65 Digital Movie Camera) ..
وهي أول كاميرا رقمية في العالم لتصوير الأفلام والتقاط الصور تحت الماء.

وتتميز (Xacti VPC-CA65 Digital Movie Camera ) بتصميم رشيق رفيع وخفة وزن .. علاوة على عدد من الوظائف الهامة .
إلى جانب إمكانية التقاط الصور وتسجيل الأفلام تحت عمق يصل إلى 1.5 متر تحت الماء .

وتتميز الكاميرا أيضا بسهولة الاستخدام .. إذ يمكن الإمساك بها بيد واحدة والتصوير لمدة ساعة متصلة ؛ مما يساعد مستخدمها على تسجيل الأحداث في أي وقت أو مكان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحدث الاختراعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى متوسطة ابن باديس ورقلة :: العلوم والاكتشافات :: الأختراعات-
انتقل الى: